الأربعاء، 6 يناير 2010

الإنشاد الإسلامي يشهد صحوة كبيرة كلمة المنشد مهند رياض






أكد المنشد العراقي مهند رياض أن الساحة الإنشادية تشهد الآن حالة من التنوع والصحوة في الإنشاد الإسلامي , مشيراً إلى أن 60% من الإنشاد الذي نراه الآن صحيح والباقي خارج الدائرة السليمة , مرجعاً السبب في وجود نسبة ال40 % إلى غياب الخبرة الفنية , إلا أنه استطرد قال لكن يوجد على الساحة الآن منشدين يمتلكون الصوت العذب والصورة الجميلة والخبرة الفنية .
وقال لبرنامج " فور شباب على الهوا " الذي أذاعته فضائية " فور شباب " السبت " 24-10-2009 " أن من أكثر المنشدين الذي يعجبه أعمالهم الفنية إسلام يوسف الذي يمتلك المظهر والصوت والإمكانيات الفنية ,و من المنشدين العرب احمد السعدي وعماد رامي و حسن الحفار وعدنان الحلاق .
وقال مهند رياض أن بدايته كانت كمؤذن في أحد أكبر المساجد في الفلوجة ( العراق ) مشيراً إلى أن الفلوجة مدنية بسيطة ذو طابع إيماني , و نادراً ما تجد فيها مشاكل , وهي تعرف في العراق بمدينة المساجد , و معروف أهلها وطابعهم الكرم ولا يرضون بالظلم .
وقال مهند أن بداية مشواره الفني كان عندما جاء إلى مصر ليضع قدمه على أول طريق المشوار الفني , وقال أنه انضم لفرقة الهدى بالإسكندرية وحقق فيها انجازات كبيرة جداً , وترك معه أهم البصمات الفنية .
وأضاف بقوله : عندما ذهبت للشارقة كانت هناك معوقات لمشوارى الفني فعلى سبيل المثال من يدخل طريق النجومية لابد أن يستمر ويصعب أن يتراجع وقال في مدة المهرجان " 40 يوماً " قبل وخلال شهر رمضان كان الشغل فيها عالي جداً والاهتمام كبير جداً ولكن بعد المهرجان لم يكن هناك اهتمام .
وعن حصوله على الترتيب السابع في هذا المهرجان وما إن كان قد ظلم أو لا قال مهند رياض لا لم اظلم , مشيراً إلى أن بعض المنشدين يتهموا لجان التحكيم بالظلم رغم انه لجان التحكيم قد تكون أعطتهم الدرجة العالية , إلا أن التصويت خذلهم مشيراً إلى أن بعض هؤلاء المنشدين خرج من هذه المسابقة وتحدث بعصبية شديدة عن لجنة التحكيم . 

وإنتظروا أعمل المنشد مهند رياض قريبا
محبكم من فرقة الهدي .. مهند رياض 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق